الأرجنتين يحقق العلامة الكاملة في كوبا أمريكا

img

في مباراة من طرف واحد ، لم يجد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أدنى صعوبة في الفوز على نظيره البوليفي 3 – صفر مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

ووجه المنتخب الأرجنتيني إنذارا قويا لباقي منافسيه في البطولة حيث أكد الفريق عمليا قدرته على المنافسة من أجل حصد اللقب.

وأصبح المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في الدور الأول للبطولة الحالية بالفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها بمجموعته.

وخلال النسختين الماضيتين من البطولة في 2011 و2015 ، لم ينجح أي فريق في تحقيق الفوز في جميع المباريات الثلاث بمجموعته في الدور الأول للبطولة وكان المنتخب الأرجنتيني هو أخر فريق ينجح أيضا في تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول وذلك في نسخة 2007 بفنزويلا.

وأكد التانجو الأرجنتيني جدارته بصدارة المجموعة الرابعة رافعا رصيده إلى تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره التشيلي حامل لقب البطولة الذي حجز مقعده في دور الثمانية بالفوز 4 – 2 على نظيره البنمي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وكان المنتخب الأرجنتيني حجز مقعده في دور الثمانية بعد مباراته الثانية في البطولة لكنه أكد تصدره بالفوز على بوليفيا ليلتقي في دور الثمانية مع نظيره الفنزويلي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة فيما يلتقي المنتخب التشيلي نظيره المكسيكي متصدر المجموعة الثالثة.

ومني المنتخب البوليفي بهزيمته الثالثة على التوالي ليقبع في قاع المجموعة فيما يحتل المنتخب البنمي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وحرص خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني على إراحة عدد من نجومه الأساسيين وفي مقدمتهم النجم الكبير ليونيل ميسي قائد الفريق والمدافع خافيير ماسكيرانو قبل أن يدفع بميسي ولوكاس بيليا مع بداية الشوط الثاني.

وهذه هي المباراة الثالثة على التوالي التي يغيب فيها ميسي عن التشكيلة الأساسية علما بأنه شارك في أخر 30 دقيقة فقط من المباراة الثانية أمام بنما وقاد التانجو للفوز الساحق 5 – صفر ثم شارك في لقاء بوليفيا اليوم مع بداية الشوط الثاني استعدادا للأدوار الفاصلة بالبطولة.

وحسم المنتخب الأرجنتيني المباراة تماما في شوطها الأول والذي أنهاه لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة مستغلا الفارق الهائل في المستوى حيث كانت المواجهة غير متكافئة على الإطلاق خلال هذا الشوط.

وسجل الأهداف الثلاثة إيريك لاميلا وإيزكويل لافيتزي وفيكتور كويستا في الدقائق 13 و15 و32 .

وفي الشوط الثاني ، ورغم نزول ميسي ، ظلت النتيجة على حالها في ظل التحسن النسبي في الأداء الدفاعي للمنتخب البوليفي ومعاندة الحظ لراقصي التانجو في بعض الفرص لينتهي اللقاء بفوز التانجو الأرجنتيني بثلاثية نظيفة.

والفوز هو الحادي عشر للتانجو الأرجنتيني مقابل انتصارين لبوليفيا في 15 مواجهة بين الفريقين على مدار تاريخ البطولة فيما انتهت مباراتان فقط بالتعادل.

الكاتب RiyadaPro

RiyadaPro

مواضيع متعلقة

اترك رداً