انجلترا تتجاوز عقبة الويلز

img

أحرز البديلان جيمي فاردي ودانيل ستوريدج هدفين في الشوط الثاني ليقودا المنتخب الانجليزي لتعديل تأخره بهدف إلى فوز (2-1) على نظيره الويلزي في مباراة الديربي البريطاني التي أقيمت على ملعب بوليرت ديليليس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم اوروبا 2016 المقامة في فرنسا.

تقدم المنتخب الويلزي عن طريقه نجمه جاريث بيل في الدقيقة 24 قبل أن يعدل فاردي النتيجة في الدقيقة 56 وأحرز ستوريدج هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليمنح انجلترا أول فوز لها في البطولة.

وانتزع منتخب الاسود الثلاثة صدارة المجموعة بأربع نقاط من ويلز التي تراجعت للمركز الثاني بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام سلوفاكيا، بينما تتذيل روسيا الترتيب بنقطة واحده.

لعب المنتخب الانجليزي المباراة بنفس التشكيل الذي بدأ به مباراته الاولى التي تعادل فيها أمام روسيا.

في المقابل بدأ المهاجم روبسون كانو الذي أحرز هدف الفوز على سلوفاكيا، وزميله لاعب الوسط ليدلي بدلا من جوناثان ويليامز وديفيد إدواردس في التشكيل الاساسي للمنتخب الويلزي.

مالت السيطرة لمنتخب الأسود الثلاثة في الشوط الاول ولكنها لم تترجم إلى فرص خطيرة على المرمى الويلزي.

وأحرز جاريث بيل هدف التقدم في الدقيقة 42 من كرة ثابتة بعيدة لمست يد الحارس الانجليزي جو هارت وعانقت الشباك.

استبدل المدير الفني لانجلترا روي هودجسون خط هجومه مع بداية الشوط الثاني فدفع بهداف البريميير ليج جيمي فاردي ودانييل ستوريديج على حساب هاري كين ورحيم ستيرلنج.

وكاد واين روني أن يدرك التعادل في الدقيقة 55 عندما رواغ أمام المرمى وسدد كرة أرضية ولكن الحارس واين هينيسي أبعدها إلى ركنية بصعوبة.

وتنفست الجماهير الانجليزية الصعداء بعدها بدقيقة عندما أحرز فاردي هدف التعادل من عرضية من الجهة اليسرى فشل الدفاع في تشتيتها لتصل لمهاجم ليستر سيتي الذي لم يتوان في إيداعها الشباك.

حاول المدير الفني الويلزي كبح الضغط الانجليزي الذي استمر في الدقائق التالية، فدفع بجوناثان ويليامز وإدواردس على حساب روبسون كانو وليدلي.

بينما سعى هوجسون لاستغلال هيمنة الاسود الثلاثة فدفع بمهاجم مانشستر يونايتد الصاعد ماركوس راشفورد على حساب آدام لالانا في الدقيقة 73.

تواصل استحواذ المنتخب الانجليزي ولكن صلادة الدفاع الويلزي حالت دون وصوله للمرمى، حتى ارتقى جاري كاهيل لكرة ركنية في الدقيقة 88 ولكن رأسيته ذهبت أعلى العارضة.

وأحرز ستوريدج هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد مراوغته للدفاع داخل المنطقة ليضعها على يمين الحارس الويلزي.

الكاتب RiyadaPro

RiyadaPro

مواضيع متعلقة

اترك رداً