ميسي يهدي برشلونة كأس الملك

img

توج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم إثر تغلبه بشق الأنفس بثنائية نظيفة على إشبيلية بعد مباراة ماراثونية في النهائي الذي أقيم على ملعب “فيسنتي كالديرون” بالعاصمة مدريد مساء اليوم الأحد.

يدين الفريق الكتالوني بهذا التتويج لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أهدى تمريرتين أسفرتا عن هدفين حملا توقيع كل من جوردي ألبا في الدقيقة 97 من الشوط الإضافي الأول والبرازيلي نيمار في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الإضافي الثاني (ق3+120).

وشهدت المباراة تواجد فيليبي السادس، ملك إسبانيا، في المقصورة الرئيسية ومدرب المنتخب فيسنتي ديل بوسكي، وبهذا، يتمكن البلاوجرانا من الجمع بين الثنائية المحلية للعام الثاني على التوالي، المرة السابعة في تاريخه، بعدما فاز بلقب الليغا الأسبوع الماضي، مع الإشارة إلى أنها المرة الثانية التي يحقق فيها الفريق هذا الإنجاز، بعد موسمي 1951-1952 و1952-1953.

وحقق برشلونة اللقب للمرة الـ28 في تاريخه ليواصل الانفراد بالرقم القياسي للفوز بالكأس خلال 38 مشاركة في المباراة النهائية، في المقابل، فشل إشبيلية في إضافة اللقب السادس لخزائنه خلال مشاركاته الـ8 في النهائي منذ آخر تتويج له في عام 2010 على حساب أتلتيكو مدريد.

الكاتب RiyadaPro

RiyadaPro

مواضيع متعلقة

اترك رداً