لمين الوهابي ورضا العمراني يغادران جائزة الحسن الثاني مبكرا

img

أقصي اليوم الاثنين بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، اللاعبان المغربيان رضا العمراني ولمين وهاب، في اليوم الأول من منافسات الدورة ال32 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس في فئة الفردي، المنظمة إلى غاية 10 أبريل الجاري، والتي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين.

ولم يتمكن اللاعب رضا العمراني من تجاوز الكرواتي نيكولا ميكتيك، حيث انهزم بجولتين بدون مقابل ( 5/ 7 و3/ 6) فيما لم يستطع اللاعب لمين وهاب من تجاوز الأرجنتيني فاكوندو بانييس إذ انهزم بجولتين للاشيء ( 6/ 7 ( 2) و 2/ 6 ).

أما باقي نتائج اليوم الاول من هذه التظاهرة، فعرفت انتصار الأرجنتيني كونزاليس ماكسيمو على الاسباني دانييل مونوز دي لا نافا بجولتين للاشيء ( 6/1 و6/4 )، وفوز الاسباني ألبير مونتامونتانيس على الكرواتي فرانكو سكوغور بجولتين للاشيء ( 6/4 و6/4).

وتبقى آمال المغاربة معلقة على اللاعب أمين أهودة الذي سيواجه غدا الثلاثاء الهولندي ثييمو دي باكير.

وبالنسبة لمباريات الثنائي، فقد عرفت اجراء مبارتين، جمعت الأولى الثنائي الاسباني بابلو بوستا غارينو وإينيغو سيرفانتيس، بمواطنيهما نيكولاس ألماغرو وغيليرمو غارسيا لوبيز حيث انتصر الثنائي الأول بجولتين لواحدة ( 7/ 6( 5)، و3/6 و10/ 6).

أما في المباراة الثانية، فاستطاع الثنائي المتكون من الاسباني ألبير راموس فيلوناس والتشيكي جيري فيسيلي من الفوز على الثنائي الهولندي ويسلي كولهوف وماتوي ميديلكوب بجولتين لواحدة ( 6/7( 5) و7/6 ( 3) و16/ 14).

من جهة أخرى، يشارك المغرب في المباريات الخاصة بالثنائي، بكل من الثنائي رضا العمراني ولمين وهاب الحاصلين على بطاقة الدعوة واللذين سيواجهان في الدور الأول الثنائي المتكون من اللاعبين البريطاني دومينيك أينغلوت والسويدي روبيرت ليندستيدت، فيما سيواجه الثنائي المغربي الآخر أمين أهودة وياسين إدمبارك الحاصلين بدورهما على بطاقة الدعوة، الاسبانيين مارك لوبيز ودفيد ماريرو.

تجدر الإشارة إلى أن كلا من اللاعبين غاسيا لوبيز غيليرمو من إسبانيا (المصنف رقم واحد في هذا الدوري)، والبرتغالي خواو سوزا (المصنف في المرتبة الثانية) والكرواتي بورنا كوريك (المصنف في المرتبة الثالثة) والأرجنتيني فريديكو ديلبونيس (المصنف رابعا في هذه التظاهرة)، تأهلوا مباشرة إلى الدور الموالي.

يذكر أن الفائز بالمرتبة الأولى للجائزة الكبرى للحسن الثاني لكرة المضرب سيحصل على 250 نقطة ستمكنه من تحسين ترتيبه في لائحة رابطة لاعبي التنس المحترفين، فيما سيحصل المحتل للرتبة الثانية على 150 نقطة، أما اللاعب الذي سيبلغ نصف النهاية فسيحصل على 90 نقطة.

الكاتب RiyadaPro

RiyadaPro

مواضيع متعلقة

اترك رداً